اتباع تعليمات السلامة لتواخي الحذر من التقلبات المناخية في السعودية

اتباع تعليمات السلامة لتواخي الحذر من التقلبات المناخية في السعودية، حيث أنه صرحت مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية بتواخي الحذر من جميع المواطنين بشأن التقلبات المناخية، وجاء ذلك بعد التقرير الصادر من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، كما يشير ذلك إلى توقعات بتعرض أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك لموجة من التقلبات الجوية بسب حدوث هطول فى الأمطار من متوسطة إلى غزيرة.

كما يتأثر بتلك الأمطار بعض من المناطق، وتكون أهمها منطقة الرياض، كما يبدأ تلك التقلبات ابتداء من اليوم الأتنين الموافق الحادي من شهر نوفمبر الحالي، كما حذرت مديرية الدفاع المدني بضرورة الاحتياط، واتباع التعلمات الخاصة بالسلامة ويكون من ضمن تلك التعليمات:

يفضل عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة القصوي، كما أنه لابد من ضرورة الانتباه أثناء قيادة السيارة من قبل السائق ويكون وقت الأمطار الغزيرة حتي لايحدث الانزلاق بالسيارة فى المنحدرات، كما أنه لابد من ضرورة الابتعاد عن الأسلاك الكهربائية حتي لا يتم الاصابة بالصعق الكهربائي.

وجدير بالذكر أن مديرية الدفاع المدني أكدت باتخاذ جميع الإجراءات الاستعداد لتلك التقلبات المناخية، ويكون ذلك من خلال تطبيق بعض من الخطط لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، وذلك لضمان سلامة جميع المواطنين من حدوث أي مكروه.

ودعت مديرية الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر من تقلب الأجواء بناء عن تقرير من الهيئة العامة للأرصاد، والذي يتحدث عن تعرض المملكة العربية السعودية لموجة من التقلبات الجوية التي ستؤثر على الكثير من المناطق.

كما وضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي فى منطقه الرياض فى المملكة العربية السعودية بأن المديرية تؤكد على جميع المواطنين بضرورة أخذ الحيطة، واتباع كل إرشادات السلامة ولابد من عدم المخاطرة بقطع مياه السيول، والانتباه أثناء قيادة السيارة على وجه الخصوص.

كما تم التأكيد بأن مديرية الدفاع المدني قامت بعمل جميع الإجراءات والتعليمات اللازمة للحفاظ على المملكة العربية السعودية من تلك التقلبات المناخية، كما أنه يتم العمل على مواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء عن التقارير والمستجدات والتغيرات في الحالة الجوية التي يوضحها خبراء الأرصاد وحماية البيئة.

اتباع تعليمات السلامة لتواخي الحذرالتقلبات المناخية في السعوديةتواخي الحذر من التقلبات المناخية في السعودية
التعليقات (0)
أضف تعليق