الضمان الاجتماعي .. سحب تأدية معاش الضمان والدعم المساند لشهر جمادي الأول 1442 تمهيداً للصرف

في ظل اقتراب الموعد الشهري لصرف معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين المقيدين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أتمت الوزارة اليوم سحب التأدية الإلكترونية في سجلات المستفيدين الشهرية لدورة دفع راتب شهر ربيع الثاني – جمادي الأول 1442، وأتاحت الوزارة للمنتفعين والمنتفعات إمكانية الولوج إلى البوابة الإلكترونية والاطلاع على قيمة المبالغ المستحقة المقرر إيداعها قريباً.

 

وتعتبر خدمة التأدية أو رفع الرواتب إلكترونياً من الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، والتي يمكن من خلالها استعلام المبالغ المستحقة لكل مستفيد بشكل شهري والتي تشمل المعاش الضمان وبدل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء وغيرها من الخدمات الأخرى.

 

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

بحسب اللوائح الخاصة بمواعيد صرف المعاشات الضمانية المعمول بها في الموارد والتنمية الاجتماعية، فإن موعد صرف الضمان الاجتماعي لهذا الشهر سيكون بإذن الله يوم الأربعاء 1 جمادي الأول 1442 والموافق 16 ديسمبر 2020، وذلك في بشكل مباشر في الحسابات البنكية للمستفيدين.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أعلنت الشهر الماضي عن انتهاء حملة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لهذا العام 1442، حيث سيتم إسقاط وتعليق معاشات المستفيدين والمستفيدات الذين لم يقوموا بتحديث البيانات خلال الفترة الماضية.

 

وكان مجلس الوزراء قد أقر الشهر الماضي نظام الضمان الاجتماعي الجديد والذي يهدف إلى ضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش وتقديم الدعم المناسب، وتوفير الحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجاً والأكثر استحقاقاً، وقد تم نشر كافة بنود النظام الجديد للضمان من خلال موقع الوزارة.

 

ويمكن للمستفيدين والمستفيدات الراغبين في الاطلاع واستعلام سجل المدفوعات الشهري لمعاش الضمان الاجتماعي من خلال الرابط.

التعليقات (0)
أضف تعليق