وفاة أقصر رجل في العالم عن عمر 27 عاماً بسبب إلتهاب رئوي

أكتوبر نت – وكالات

أعلنت أسرة أقصر رجل في العالم المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية  عن وفاته في مستشفى في نيبال عن عمر 27 عاماً، وذلك بعد معاناته من التهاب رئوي حاد.

حيث توفي خاجيندرا ثابا ماغار، الذي يبلغ طوله 67.08 سم (قدمين 2.41 بوصة)، بعد تشخيصه بالتهاب رئوي في مستشفى في بوخارا، على بعد 200 كيلومتر من كاتماندو، حيث كان يعيش مع والديه.

وقال شقيقه ماهيش ثابا ماغار لوكالة فرانس برس لقد توفى اليوم، وذلك بعد أن دخل المستشفى وخرج من المستشفى بسبب الالتهاب الرئوي عدة مرات، إلا أنه توفى هذه المرة بسبب تأثر قلبه.

وتم إعلان ماغار لأول مرة كأقصر رجل في العالم في عام 2010 بعد عيد ميلاده الثامن عشر، حيث تم تصويره وهو يحمل شهادة أصغر قليلاً منه، قبل أن يفقد اللقب في نهاية المطاف بعد اكتشاف النيبالية تشاندرا بهادور دانجي، التي بلغ طولها 54.6 سنتيمتراً، ومن ثم استعاد اللقب بعد وفاة “دانجي” عام 2015.

وقال والده، روب بهادور ، “لقد كان صغيرًا جدًا عندما وُلد ولايتجاوز راحة يدك، وكان من الصعب جدًا أن يتم تحميمه لأنه كان صغيراً للغاية”.

وباعتباره أقصر رجل في العالم، سافر البالغ من العمر 27 عامًا إلى أكثر من اثني عشر بلدًا وأظهر ظهورًا تلفزيونيًا في أوروبا والولايات المتحدة.

وقال كريج غلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية: “نشعر بالحزن الشديد لسماع أنباء نيبال بأن خاجندرا لم يعد معنا”.

وأردف “يمكن أن تكون الحياة صعبة عندما تزن 6 كيلوغرامات فقط ولا تتناسب مع عالم مصمم للشخص العادي، لكن خاجندرا بالتأكيد لم يترك حجمه الصغير يمنعه من الحصول على أقصى استفادة من الحياة “.

وأصبح ماغار وجهًا رسميًا لحملة السياحة في نيبال، والتي صورته كأصغر رجل في بلد يضم أعلى قمة في العالم، جبل إفرست.

وخلال فترة عمله التقى أشخاصًا آخرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أقصر امرأة جيوتي أمجي، من الهند.

وفي مقطع فيديو صادر عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، شوهد ماغار وهو يعزف الغيتار مع أخيه، وهو يركب دراجة ويجلس في متجر عائلته.

لا يزال جونري بالاوينج من الفلبين، وهو أقصر رجل غير متحرك في العالم، يبلغ طوله 59.93 سنتيمتراً فقط لكنه غير قادر على المشي أو الوقوف دون مساعدة، وفقًا لموقع غينيس للأرقام القياسية.

وقال غينيس إن الرقم القياسي لأقصر رجل متنقل على قيد الحياة يحتفظ به الآن إدوارد “نينو” هرنانديز من كولومبيا ويبلغ طوله 70.21 سنتيمترا.

أقصر رجل في العالم
التعليقات (0)
أضف تعليق