قياس يُعلن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441 واستبداله باختبار الرخصة المهنية

بعد أن أتم الآلاف من خريجي التخصصات التعليمية اختبار كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1441/2019، تم الإعلان عن نتائج الاختبار الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم -قياس-، والذي تم عقده للإناث والذكور المسجلين في الفترة الأولى للاختبار في الفترة من 22/11/2019 وحتى 30/11/2019 في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وأشار قياس من خلال فيديو قصير إلى العمليات التي يتم اتباعها في عمليات تصحيح الدرجات ورصد النتائج، مؤكداً بأن عملية التصحيح المتبعة تتم بشكل آلي من خلال أحدث الماسحات الضوئية المعدة لذلك، فيما تتم مراجعة أوراق الإجابة من خلال لجنة مختصة بعد ذلك لضمان سلامة وجودة التصحيح الآلي.

والجدير بالذكر أن اختبارات الكفايات التي ينظمها قياس، هي من الاختبارات التي تشكل معيار أساسي من لكي يتم قياس الأسس التربوية والتخصصية لشاغلي الوظائف التعليمية التي تطرحها وزارة التعليم، ويتم ذلك من خلال اختبار كفايات العام، واختبار كفايات الخاص.

هيئة التعليم والتدريب تعلن إلغاء كفايات واستبداله بـ اختبار الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن اعتماد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات وفقاً للائحة الوظائف التعليمية الجديدة، حيث يعتبر اختبار كفايات الذي تم الإعلان عنه آخر اختبار يتم تطبيقه.

وقالت الهيئة أن مواعيد التسجيل في اختبار رخصة المعلم سيتم إعلانها في وقت لاحق، كما صدر عن وزارتي التعليم والخدمة المدنية، بتأجيل موعد تطبيق اللائحة التعليمية الجديدة حتى تاريخ 10 ذي القعدة 1441.

استعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441

أوضح مركز قياس الوطني بأنه يمكن للمتقدمين والمتقدمات على الاختبار معرفة درجاتهم في كفايات اعتبارا من يوم الخميس 2 يناير 2020 فور الإعلان الرسمي والذي سيتم من خلال حساب قياس بتويتر، وذلك من خلال الخطوات التالية:

أولا: تسجيل الدخول إلى الملف الشخصي من خلال إدخال رقم السجل المدني والرقم السري بموقع قياس النتائج.

ثانيا: اختيار الاختبارات المسجلة، ومن ثم اختيار النتائج وتحديد اختبار المعلمين والمعلمات والضغط على بحث.

الرخصة المهنية للمعلمين والمعلماتالمركز الوطني للقياس والتقويمرخصة المعلمقياسكفايات المعلمين والمعلماتموعد نتائج كفايات
التعليقات (0)
أضف تعليق